Detailed Notes on الاستشارات الاستثمارية في العقارات

Wiki Article



اقرأ أيضًا: الهيئة العامة للعقار.. تنظيم وتطوير قطاع العقارات في السعودية

عرف المعيار المحاسبة الدولية رقم () العقار الاستثمارى بانه تلك الاصول العقارية التى تحتفظ بها المنشأة للايجار او انها تحتفظ بها انتظاراً لارتفاع قيمتها بالاضافة الى تلك العقارات التى تقتنيها ولم تحدد في تاريخ القوائم المالية استخداماتها الرئيسية ويخرج من هذا التعريف العقارات المستخدمة في نشاط الشركة مثل مبنى ادارة الشركة ومعارضها ومصانعها كما يخرج من هذا التعريف العقارات المعدة للبيع او التطوير في سياق النشاط العادى للمنشأة كما هو الحال لشركات التطوير العقارى . يمكن للمنشأة ان تختار اما نموذج القيمة العادلة او نموذج التكلفة لجميع العقارات الاستثمارية التى تدعم الالتزامات التى تدفع عائداً مرتبطاً مباشرة بالقيمة العادلة . نموذج القيمة العادلة : بعد الاعتراف المبدئي يتوجب على المشروع الذى يختار نموذج القيمة العادلة ان يقيس العقارات الاستثمارية بالقيمة العادلة يتوجب تضمين المكاسب او الخسائر الناتجة عن التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية في صافي الربح او الخسارة في الفترة التى تنشأ فيها . يحدد القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية على اساس التقييم من قبل مقيم مستقل لديه مؤهلات مهنية معترف بها وذات علاقة ولدية خبرة حديثة في موقع ونوعية العقارات الاستثمارية التى يتم تقييمها .

مواقع عربية تقدم راتبًا بالساعة.. اربح المال في وقت فراغك

تمتلك شركة مسك العقارية رؤية واضحة لمستقبل السوق العقاري السعودي؛ فهي تسعى إلى أن تكون الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري المستدام؛ وذلك من خلال تقديم مشاريع عقارية عالية الجودة تلبي احتياجات السكان والمجتمع السعودي.

وأخيرًا من المهم توفير جميع الأوراق الرسمية الخاصة بالعقار، ومن أهمها صك الملكية الإلكترونية.

أول الطرق المتاحة هي صناديق الاستثمار؛ حيث أن عملية الاستثمار العقاري في السعودية توفر عدد من الصناديق، ومتاح لأي فرد في المملكة المشاركة فيها، وعند الحصول على الأرباح من عملية التأجير أو البيع يتم توزيعها سنويًا على المشاركين بالصندوق.

دي عمل في شركه استثمار عقاري وهل سوف يفيدني كورس تسويق ومبيعات لا مش شرط ولو هي...

لو تم الأخذ وفق ما جاء بمعيار المحاسبة الدولية رقم () الاستثمارات العقارية والقياس عليه حيث وضح انه يجب على الشركة ان تثبت البناية المشتراة بغرض الاستثمار للتأجير ضمن الاستثمارات العقارية ووفق ذلك المعيار لا يتم احتساب اهلاك سنوى لتلك البناية نظرا لطبيعتها الاستثمارية وعلى الشركة اختيار اما نموذج القيمة العادلة وبموجبة يتم قياس قيمة البناية بعد القياس الأول بالقيمة العادلة مع الاعتراف بالتغيرات في القيمة العادلة في حساب الربح او الخسارة او عليها اختيار نموذج التكلفة ويقتضي قياس قيمة المبنى بعد القياس الاول مطروحا منها اى خسائر انخفاض قيمة متراكمة وتقوم المنشأة التى تختار نموذج التكلفة بالافصاح عن القيمة العادلة لاستثماراتها العقارية .

تجديد العقارات يعتبر أقل تكلفة بين جميع أنواع الاستثمار العقاري الأخرى ويعتبر هذا النوع من الإستثمار العقاري استثمار سريع، حيث أنه غالباً ما يكون العقار قديم وبحالة سيئة عند بيعه ويشترىه المستثمر بسعر رخيص نسبياً ويتم شرائه من قبل المستثمر و تصليحه وصيانته ثم يقوم بإعادة بيعه، وتحقيق الربح المادي جرّاء بيعه.

إليك أيضًا، دليل الاستثمار في السعودية + أفضل الفرص الاستثمارية.

تحصل على الرخَص والحوافز والإعانات. الخ الحكومية المطلوبة.

كما يمكنك الاستثمار عن طريق تجديد بعض العقارات القديمة، ومن ثم بيعها جديدة بسعر مناسب تعرّف على المزيد لما أضفته لها، ويجب أن تحرص على اختيار العقارات التي تحتاج إلى تجديدات بسيطة ولكن تغير من ملامح العقار وتعيد إحيائه من جديد.

دراسة جدوى مشروع إنتاج الوجبات الجاهزة.. استثمار آمن وعوائد مضمونة

ويكون الاستثمار لقطع الأراضي السكنية عبر شراء أو تملك قطعة أرض، وبعد مضي فترة من الوقت سواء عدة شهور أو عدة سنوات يستطيع المستثمر بيع قطعة الأرض مع زيادة في سعر الأرض أو مضاعفة السعر الأصلي حسب متوسط الأسعار في السوق المحلي السعودي بالاعتماد على عوامل الموقع، والخدمات المتاحة، والتطور السكني والتجاري في المنطقة.

Report this wiki page